اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب

Mariaam

اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب، حيثُ تأتي ايطاليا في المرتبة الأولى من حيثُ اكثر البلاد الأوروبية التي تمتلك جاليات من مُختلف الفئات والجنسيات، كما أن ايطاليا من ابرز الدول التي تمتلك مُهاجرين غير شرعيين، لذا نذكر من خلال مقالنا هذا اكبر الجاليات الموجودة في ايطاليا بالترتيب.

اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب

اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب
اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب

تُعد دولة ايطاليا من أهم الدول الموجودة في دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها ثالث اكبر اقتصاد على مستوى العالم، يرجع السبب في تطور الاقتصاد الإيطالي هو تمتع الدولة بمناظر طبيعية خلابة، لذلك نجد أن ايطاليا من أولى الدول السياحية في العالم بأكمله، ويرغب العديد من الأشخاص في زيارتها للتعرف على معالمها السياحية الجميلة.

علاوة على ذلك، نجد أن ايطاليا من اكثر الدول الأوروبية التي تمتلك جاليات من مختلف الفئات والجنسيات، حيثُ أثبتت الإحصائيات الأخيرة أن عدد الجاليات في ايطاليا بلغت حوالي 7 ملايين من إجمالي عدد السُكان الأصليين، كما أن هذه الجاليات تُقيم بشكل رسمي وقانوني في الدولة.

يرجع السبب الرئيسي لارتفاع الجاليات في ايطاليا، هو رغبتهم في الحصول على فرصة عمل مُلائمة، تُمكنهم من عيش حياة كريمة ويتمكنون من خلالها من توفير الاحتياجات اللازمة لهم ولأسرتهم، لذا نذكر من خلال الجدول الآتي أكبر الجاليات الموجودة في ايطاليا بالترتيب:

اسم الجالية عدد الجالية
الجالية المصرية. 560 ألف مصري.
الجالية الرومانية. 520 ألف شخص روماني.
الجالية الألبانية. 480 ألف شخص ألباني.
الجالية المغربية. 366 ألف شخص مغربي.

أسباب الهجرة إلى إيطاليا

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، أن إيطاليا من أبرز الدول الأوروبية التي يوجد بها جاليات من جميع الجنسيات، حيثُ يرغب الكثير في الهجرة واللجوء إلى ايطاليا، نظرًا للأسباب الآتية:

عيوب الهجرة إلى ايطاليا

  • الرغبة في الحصول على فرص عمل مُناسبة خاصًة أن ايطاليا تتمتع باقتصاد قوي، وتُعلن باستمرار عن حاجتها إلى الأيدي العاملة.
  • يتميز الشعب الإيطالي بأنه شعب ترحاب وغير عُنصري.
  • انخفاض تكاليف المعيشة في ايطاليا بشكل كبير، مُقارنة بتكاليف المعيشة في كافة الدول الأوروبية.
  • توفير رعاية صحية على أفضل مستوى، حيثُ توفر الدولة العديد من المُستشفيات والمراكز الصحية المُجهزة بأفضل واحدث الأجهزة الطبية.
  • سهولة تعلم اللغة الإيطالية.
  • تمتلك ايطاليا افضل جامعات على مستوى العالم، لذلك يرغب العديد من الطُلاب في الهجرة إلى الدولة للحصول على الشهادة الجامعية من إحدى الجامعات الإيطالية.
  • يتمكن المُهاجر من الحصول على الإقامة بشكل دائم بعد مرور 5 سنوات من إقامته في الدولة، كما تسمح الدولة بالتقدم على طلب بالحصول على الجنسية بعد مرور 5 سنوات.
  • تتمتع ايطاليا بمناظر طبيعية خلابة، تبعث في النفس الهدوء والسكينة.
اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب
اكبر جالية في ايطاليا بالترتيب

على الرغم من المميزات العديدة التي توجد في الهجرة إلى ايطاليا، ألا انه ظهرت بعض السلبيات التي لا يُمكن التغاضي عنها، نذكر ابرز تلك السلبيات من خلال النِّقَاط الآتية:

  • تطلب وزارة الخارجية الإيطالية عدد كبير من الأوراق والوثائق كي توافق على طلب الهجرة، مما يؤدي إلى إهدار الوقت والجهد.
  • لابد أن يُتقن المُتقدم التحدث باللغة الإيطالية بطلاقة.
  • يتطلب استخراج الأوراق رسوم باهظة.
  • عدم السماح للمُقيم بالعمل في أكثر من مهنة.
  • في حالة تم رصد مُخالفة واحدة للمُقيم، تقوم الحكومة الإيطالية بإصدار قرار بترحيله على الفور.

في الختام، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على عدد الجاليات الموجودة في دولة ايطاليا بالترتيب، حيثُ نجد أن ايطاليا من اكثر الدول الأوروبية التي تفتح ذراعيها لعدد كبير من الأشخاص، الذين يرغبون في الهجرة واللجوء إليها.