كيف اسوي سيرة ذاتية من الجوال

شيماء شعبان سبع

كيف اسوي سيرة ذاتية من الجوال، يرغب الكثير من الأشخاص في عمل سيرة ذاتية لأنفسهم ، بغرض التقديم في أي وظيفة أو جهة عمل ولهذا يسعون إلى تنظيمها وترتيبها وإخراجها بالشكل المناسب ، لكي تلفت الأنظار إليها وتسهم في الحصول على الوظيفة.

أهمية السيرة الذاتية 

  • عندما ينتهي الطالب من دراسته فإنه يرغب في الحصول على فرصة عمل كي يشق بها طريقه ويبني بها مستقبله ، ولهذا فإنه يسعى للتقديم في الشركات المختلفة وفي جهات العمل الكثيرة،  ويكون هذا التقديم من خلال تقديم سيرة ذاتية تشمل المؤهل الحاصل عليه وجميع بياناته ، والدورات الحاصل عليها وكذلك تشمل أي مهارات يتقنها المتقدم للوظيفة.
  • وكلما كانت السيرة الذاتية منظمة ومكتوبة بطريقة احترافية،  وجميع البيانات دقيقة كلما كانت أكثر مساعدة في حصول المتقدم للوظيفة على هذا العمل.
  • وليست السيرة الذاتية قاصرة على تقديمها داخل الدولة فقط ، بل إنه يمكن لأي شخص أن يقدم سيرته الذاتية إلى أي شركة من الشركات الكبرى في دولة أخرى غير التي يسكن بها وذلك عن طريق الإنترنت،  حيث يقوم بعمل السيرة الذاتية ويرسلها من خلال الموقع التي تحدده الشركة المعنية.

برامج عمل السيرة الذاتية

السيرة الذاتية

هناك الكثير من البرامج التي يمكن استخدامها في عمل السيرة الذاتية،  وهذه البرامج قد تكون بأجور رمزية مدفوعة ، وقد تكون مجانية ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

برنامج CV engineer لعمل سيرة ذاتية مجانا

  • يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المجانية لعمل السيرة الذاتية بطريقة جميلة،  حيث أنه يحتوي على أكثر من قالب يمكن استخدامه في السيرة الذاتية بالإضافة إلى إمكانية تحويل القالب إلى صيغة pdf ، هذا فضلا عن سهولة استخدامه حيث يستخدم عن طريق تثبيته على الجوال،  ثم فتح التطبيق واختيار القالب المناسب ثم بعد ذلك كتابة البيانات ، ومن الممكن إرفاق صورة شخصية لهذه السيرة.

برنامج Resume Builder لعمل CV

  • يوفر هذا البرنامج 130 قالبا يمكن استخدامها لعمل السيرة الذاتية ويمكن الاختيار من بينها،  كما أنه يتم عمل السيرة الذاتية في خلال فترة قصيرة بسبب سهولة استخدامه ، حيث يتم تثبيته على الهاتف ثم يتم فتح البرنامج واختيار القالب المناسب ثم كتابة البيانات الشخصية داخل السيرة الذاتية.

برنامج CV لإنشاء السيرة الذاتية 

  • يسهل هذا البرنامج إنشاء السيرة الذاتية بأفضل شكل ممكن ، وذلك لأنه يشتمل على العديد من الأدوات التي تسهل إخراجها بالصورة المطلوبة وأفضل من المطلوبة،  كما أنه يتيح إرفاق الصورة الشخصية بهذه السيرة الذاتية إلى جانب إتمام السيرة في وقت قليل ، ويتم عمل السيرة الذاتية على هذا البرنامج عن طريق تثبيته ثم فتحه واختيار القالب المناسب من القوالب الموجودة ثم كتابة البيانات الشخصية.

برنامج صانع السير للأندرويد

  • يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج وأوسعها انتشارا وذلك لأنه يسهل عمل السيرة الذاتية بطريقة جذابة ، حيث يعرض مجموعة من السير التي تم إنشاؤها من خلال هذا البرنامج ويمكن تصفحها قبل إنشاء السيرة الذاتية،  كما أنه يوفر حوالي 150 قالب يمكن استخدامها ، ويتم تثبيته على الهاتف الجوال بسهولة ثم فتحه واختيار القالب المناسب وكتابة السيرة الذاتية.

كيفية عمل السيرة الذاتية 

  • عند كتابة السيرة الذاتية ينبغي مراعاة كتابة البيانات الشخصية بطريقة سليمة،  على أن يتم كتابة الاسم كاملا باللغة العربية واللغة الإنجليزية،  ثم بعد ذلك يتم كتابة تاريخ الميلاد بالحروف والأرقام وكتابة العنوان مفصلا وواضحا ، بحيث يسهل الوصول إلى صاحب تلك السيرة.
  • يراعي عند كتابة السيرة الذاتية أن يتم كتابة أرقام التليفونات المتاحة،  بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الذي يمكن المراسلة عليه بصورة دقيقة،  ثم بعد ذلك يتم إرفاق صورة شخصية إلى هذه السيرة،  على أن تكون واضحة و بخلفية بيضاء.
  • يجب عند كتابة السيرة الذاتية أن يتم كتابة الدورات الحاصل عليها صاحب تلك السيرة،  والمهارات الخاصة التي يتمتع بها.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف اسوي سيرة ذاتية من الجوال، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

 

أسئلة شائعة

  • ما أهمية السيرة الذاتية؟

    تسهل الحصول على الوظائف والتقديم في أماكن متعددة .