شرح خطوات تركيب اللون الزيتي

الاء الشافعي

طريقة تركيب اللون الزيتي من خلال موقع فكرة Fekera.com، اللون الزيتي من الالوان الثانوية الرائعة التي يكثر استخدامها في الديكورات المنزلية وفي الملابس وخصوصا لدى الرجل فهو لون اكثر من رائع يتناسب مع جميع الديكورات لذا سنتعرف معا اليوم أكثر على اللون الزيتي وكيفية تركيبه والحصول عليه في السطور القادمة فتابعونا. 

طريقة تركيب اللون الزيتي

  • اللون الزيتي هو لون مميز ورائع يكثر استخدامه في الديكورات فهو من الألوان الجديدة التي لقيت رواجا في الديكورات والأثاث كما ان اللون الزيتي لون هادئ وجميل يمكن الحصول عليه من خلال مزج كلا من اللون الأصفر والأزرق بكميات متساوية لتحصل على اللون الاخضر. 
  • ثم تقوم بعد ذلك بمزج اللون الأخضر مع اللون الأحمر للحصول على اللون الزيتي. 
  • وللحصول على درجات افتح من اللون الزيتي يمكنك إضافة اللون نقاط من اللون الأبيض. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون البني

أهمية تركيب اللون الزيتي 

طريقة تركيب اللون الزيتي

ان اللون الزيتي من الألوان الثانوية المشتقة من اللون الأخضر وعند تركيب اللون الزيتي يمكن الحصول على درجات مختلفة ومتنوعة من اللون الزيتي والتي يكون لها استخدامات عديدة كالأتي :

  • استخدامه في ديكورات المكاتب وغرف المعيشة فهو من الألوان الرائعة التي تمنحنا احساس بالدفء. 
  • يتناسب ويتلائم مع الملابس الشتوية حيث يمنحنا شعور بالدفء والهدوء. 
  • من الألوان الجميلة التي يمكن تنسيقها مع العديد من الألوان منها اللون الفستقي والرمادي وغيرهم. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون النبيتي

درجات اللون الزيتي 

طريقة تركيب اللون الزيتي

ان اللون الزيتي ينتج من خلط كميات من الوان الاحمر والاخضر والاصفر بكميات مختلفة حيث ان اختلاف الكميات يمنحنا درجات مختلفة من اللون الزيتي وتأتي درجات اللون الزيتي كالأتي :

  • اللون الزيتي الفاتح : من الألوان الرائعة التي تمنحنا احساسا بالجاذبية والروعة ويمكن الحصول على اللون الزيتي الفاتح عند مزج اللون الاخضر مع مقدار اقل من اللون الاصفر. 
  • اللون الزيتي الأخضر : من الألوان الجميلة التي تمنحنا احساس بالنعومة والدفء حيث يتم المزج بين مقدار كبير من اللون الأخضر مع مقدار أقل من اللون الأحمر. 
  • اللون الزيتي الداكن   : اللون الزيتي الداكن من الألوان التي تمنحنا احساسا بالغموض ويشعرنا بالحزن، ويمكن الحصول عليه من خلال مزج كلا كمية كبيرة من اللون الأخضر وكميات قليلة من اللون الاحمر والاصفر. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون الموف الغامق

الألوان المناسبة مع اللون الزيتي 

ان اللون الزيتي من الألوان المميزة وذلك على اختلاف درجاته التي زادت من روعة وجمال اللون وجعلته من الألوان الجميلة التي يمكن أن تتماشى مع العديد من الدرجات منها ( الكحلي والبني والمارون والأبيض والأوف وايت» والرمادي والبيج والكافية والأسود والأحمر والجملي.

اللون الزيتي في الديكور 

طريقة تركيب اللون الزيتي

ان اللون الزيتي يمكن تنسيقه في الديكور بطرق واشكال عديدة وهي كالأتي :

  • ان اللون الزيتي مع اللون الابيض من الالوان الرائعة التي يمكن تركيبها معا في غرفة المكتب لتبدو أكثر عملية وتمنحك شعور بزيادة الاهتمام والتركيز. 
  • اللون الزيتي في غرفة المعيشة من الألوان الجميلة التي تمنحك شعور بالدفء والهدوء. 
  • ادخال اللون الزيتي في ألوان الأقمشة والستائر والمفروشات حيث يمكن مزجه باللون الرمادي الفاتح او اللون الفستقي أو الأبيض لتحصلي على إطلالة مميزة. 
  • كما يمكن إدخال اللون الزيتي في الديكور الخاص بالمطبخ فهو لون دافئ وجميل يتناسب مع لون مطبخك الرائع.

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون الكافيه

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص طريقة تركيب اللون الزيتي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.