شروط التسجيل في شركة سومو

ماريهان

شروط التسجيل في شركة سومو تعتبر من أهم المراحل التي يجب العبور منها حتى يمكن التعامل مع الشركة الأكبر في تصدير النفوط العراقية إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية وغيرها، فهي تعمل على تقديم أفضل خدمة لجميع الشركات التي تراها صالحة للتعامل معها، والتي تستطيع اختيارها من خلال الشروط التي توفرها، والتي سنوضحها عبر الآتي.

شروط التسجيل في شركة سومو

تعتبر شركة سومو من الشركات الرائدة في مجال النفط، وذلك لما تمتلكه من خبرة على مدار سنوات عملها، فهي تعمل على توزيع النفط بشكل احترافي مع وجود أمان في تلك العملية، لذا فهي تعتبر من أفضل الخيارات التي يمكن أن تتعامل معها في هذا المجال، وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها للتسجيل ولكن هذا غير صحيح، ولكن هناك شروط أو بنود التي تكون في العقد وتشمل:

  • يتم تسوق أي كمية متاحة ليتم تصديرها لأي مكان في عالم وفقًا للصيغ السعرية والأسس التسويقية التي من خلالها يمكن تحقيق الأهداف المطلوبة.
  • الأولوية دائمًا في الكميات المتاحة للشركات التي تمتلك سعة كبيرة من التصفية، وذلك حتى تستطيع الشركة التغلب على كافة التقلبات التي يمكن تحدث للأسعار، وبالتالي تستطيع الحفاظ على توازنها الاقتصادي.
  • في حالة عدم قدرة بعض الشركات على امتلاك سعة كبيرة من التصفية، سوف تم تحذيرها للحصول على كميتها العقدية، وإلا الامتناع عن التعامل معها مرة أخرى.
  • يجب أن يتم تسويق النفوط العراقية في جميع الأسواق العالمية مثل الأمريكية والأوروبية وغيرها، ولك بناءً عن الكميات المتوفرة.
  • من مبدأ الحفاظ على الكميات التي يتم تصديرها من النفوط العراقية، يجب التسويق لها من خلال السوق الآسيوية أكثر من الأسواق الأخرى، وذلك لأنها الأكثر نموًا في الوقت الحالي.
  • يتم التعامل أكثر مع الشركات التي ترغب في توسيع المجال وخصوصًا في الأسواق العالمية الأمريكية والآسيوية، مع الحفاظ على نسبة سوقية ثابتة في تلك الأسواق.

اقرأ أيضًا:  ما هي علاقة النفط بالدولار الأمريكي

آلية التعاقد مع شركة سومو

قبل الوصول إلى العقد والبدء في العمل هناك الكثير من الخطوات التي يتم عملها لاختيار الشركات المؤهلة للتعامل معها، وتتمثل في الآتي:

  1. الشركة المختصة بتسويق النفط تقوم بإرسال دعوة لكافة الشركات الموجود بالمجال على المستوى العالمي، والتي تمتلك عقود نافة حتى تستطيع التقديم للحصول على ما تحتاج.
  2. من خلال البريد الإلكتروني لتلك الشركة يتم النظر في الطلبات المرسلة من الشركات التي ترغب في شراء النفط الخام بشكل مباشر، فالشركة لا تتعامل مع الطلبات المسلمة باليد أو من خلال الوكلاء أو المنظمات الدولية أو البعثات الدبلوماسية وغيرها.
  3. بعد إتمام ذلك يتم اختيار الشركات التي يفضل التعامل معها، ثم البدء في تنفيذ خطوات التعاقد، والتي تشمل العديد من التفاصيل بداية من خروج النفط مرورًا بمرحلة الشحن وصولًا إلى مرحلة استلام الشحنة من قبل الشركة الأخرى.
  4. تعمل شركة سومو على تسويق النفط العراقي في جميع أنحاء العالم، مع مقاومة جمع تقلبات الأسعار من خلال بعض الشروط التي وضعتها.

أسئلة شائعة

  • متى يتم تحديد وجهة الشحنة؟

    يجب على الشركة الأخرى تحديد الوجهة قبل ثلاثة أيام من إقلاعها.

  • كيف يتم التواصل مع شركة سومو؟

    يمكن ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لها