أسماء احسن 5 أطباء القلب في العالم

ماريهان

أفضل 5 أطباء القلب في العالم يبحث عنهم الكثيرون بصورة دورية، وذلك لأن علاج أمراض القلب أصبح ضرورة ملحة في الوقت الحالي، فنسبة كبيرة من البشر يصابون بأمراضه من حين إلى آخر، ولابد من ذهابهم لطبيب متخصص في مشكلتهم ليتمكن من مساعدتهم بشكل فعال، وهناك أكثر من طبيب في العالم يقومون بهذه المهمة على أكمل وجه وينقذون الآلاف من المرضى.

أفضل 5 أطباء القلب في العالم

ينتشر حول العالم الكثير من الأطباء المهرة في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية والقفص الصدري، وقد قدموا العديد من الإسهامات إلى العالم طوال فترة عملهم كأطباء لأمراض القلب وأنقذوا المئات من الموت المحقق، ومن هؤلاء الأطباء:

مجدي يعقوب

أفضل 5 أطباء القلب في العالم

هو من الأطباء الرائدين في مجال علاج أمراض القلب، وهو مصري الأصل، كان أول طبيب يقوم بإجراء جراحة، وذلك في نيجريا في السبعينات باستخدام معدات بدائية، وتمكن من الدخول إلى جينيس لمعالجته لأكبر شخص موجود في العالم وهو مكفرتي، ويشرف على برنامج زراعة الأعضاء في مستشفى هارفيلد، وأنشأ هذا البرنامج وتمكن من إجراء أكثر من 1000 عملية في خلال عشرة سنوات فقط.

دكتور محمد أوز

هو واحد من أشهر الأعلام في تركيا، وذلك بسبب ما قدمه لأبنائها من إنقاذ حياتهم ومعالجتهم من أمراض القلب المختلفة، هو في الأصل أمريكي الجنسية، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة هارفرد، كما أنه حصل على ماجستير في إدارة الأعمال، كان يميل إلى سياسة الرعاية الصحية وجراحة القلب بالاعتماد على الغاية بقدر أقل.

يعمل كجراح في كولومبيا ويدير جهاز القلب، ويدير أيضًا برامج عدة في نيويورك، وله العديد من المؤلفات في مجال طب القلب ويشير فيهم إلى أبرز الجراحات التي قام بها والملاحظات التي يمكنها أن تفيد الشباب من بعده.

أدريان كنترويتز

واحد من أهم الأعمدة في مجال جراحة القلب، وله العديد من الاسهامات التي أفادت البشرية من بعده، هو أمريكي الجنسية، وتمكن من إجراء أول عملية جراحية له لطفل في سبعينات القرن الماضي، وكانت عبارة عن عملية زراعة قلب، وكانت الأولى والفريدة من نوعها في أمريكا.

تمكن أيضًا من اختراع مضخة البالون، وهي من الأجهزة المستخدمة بكثرة لتنظيم ضربات القلب في الوقت الحالي.

دكتور مايكل الدبغي

يطلق عليه لقب الطبيب الذي ابتكر الجراحة لإنقاذ نفسه من الموت، فأصيب بمرض في القلب يؤدي إلى الموت، وأجرى له الأطباء عملية جراحية لإنقاذه بالاعتماد على الإجراء الذي أبتكره قبل فترة من إصابته.

اسهامات الدبغي في جراحة القلب ابتكر إجراء لإنقاذ المرضى المصابون بأمراض في الشريان الأبهر الذي يعتبر أساس الحياة.

ديفي براساد

هو من أصل هندي وتمكن من إثبات جدارته في مجال جراحة القلب في العالم كله بعدما أجرى أكثر من 15 ألف جراحة للقلب أكثرهم كان لأطفال حديثي الولادة، وحصل على زمالة الكلية الملكية، وهو أول من استخدم الكاميرات الدقيقة لإجراء جراحات القلب.

يجب على كل من يبحث في مجال جراحة القلب معرفة أسماء أفضل 5 أطباء القلب في العالم، وذلك للجوء لهم وقت الحاجة، أو للتعلم والاستفادة من خبراتهم وإنجازاتهم في هذا المجال طوال فترة عملهم كأطباء عالميين.

أسئلة شائعة

  • ما الفرق بين طبيب القلب وجراح القلب؟

    الأول يقتصر عمله فقط على جراحات القلب ولا يتدخل في باقي محتويات الصدر، ويكتفي بعمل العمليات البسيطة، أما الثاني فمتخصص في التدخل في كل مكان في الصدر سواء قلب أو مريء أو رئتين.

  • من هو أعظم دكتور في العالم؟

    الطبيب بست والذي ساهم في اكتشاف هرمون الأنسولين وكيفية العلاج به؛ ومازال اكتشافه يفيد العالم إلى يومنا هذا.

  • كم عدد سنوات دراسة جراحة القلب؟

    يجب الدراسة لمدة 7 سنوات كاملة، وذلك في الجامعات التخصصية، والدراسة أكاديمية بالإضافة لبرامج تدريب.