قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين

شيماء شعبان سبع

قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين ، هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بتعلم اللغة الانجليزية، إلى جانب لغتهم الأصلية،  ولا شك أن قراءة القصص باللغة الإنجليزية من أفضل أساليب التعلم ، لأنها تزيد من حصيلة المفردات اللغوية لدى الشخص الراغب فى التعلم ولكن كيف يبدأ،  هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال سطور هذا المقال .

أهمية تعلم اللغة الانجليزية

لا شك أن تعلم اللغة الانجليزية يعد من الأشياء الهامة جدا خاصة فى عصرنا هذا:

  • فالكثير من المناهج الدراسية تدرس بالإنجليزية،  وكذلك هناك الكثير من الكليات التي تعتمد الدراسة بها على الانجليزية بشكل كامل ، كما أن المستوى الجيد فى اللغة الإنجليزية يتيح للفرد العديد من فرص العمل الجيد ، لذلك نجد أصابع البحث تتجه نحو كيفية تعلم اللغة الانجليزية.

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية شأنها شأن أي لغة أخري قابلة للتعلم بمعرفة مفرداتها وقواعدها لا نقول أن الأمر سهل ، ولكنه ليس مستحيل بل يحتاج إلى بذل الجهد والإصرار،  وأفضل طرق الحفاظ على مستوى التعلم وتطويره الممارسة فيجب على المبتدأ اتباع الخطوات التالية:

  • قراءة القصص باللغة الانجليزية.
  • مشاهدة الأفلام الإنجليزية بدون ترجمة، وسماع الأغاني الإنجليزية بعد الإطلاع على النص الأولى للأغنية.
  • محادثة الغير بالإنجليزية  ، أو حتى مع نفسك من وقت لآخر.
  • عدم الاستماع للآراء المحبطة فقط استمر.

نوعية القصص الانجليزية للمبتدئين

  • كما ذكرنا أن الموضوع ليس سهلا لذلك يجب أن نبدأ بقصص من المستوى السهل حتى لا نصاب بالإحباط ،  فإذا بدأنا بقصة صعبة قد يمنعنا عدم معرفتنا ببعض المصطلحات من اكمال القصة وبالتالي الرجوع الى الصفر او ترك  تعلم اللغة الإنجليزية،  لذلك يجب اختيار قصص للمبتدئين لان إنهاء قرأتها يعطي للمتعلم دافع قوي للاستمرار.

نماذج قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين

نماذج قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين

  • إذا كنت حائرا لا تعلم أي قصة انجليزية مناسبة لك  كمبتدا فى القراءة ، سوف نساعدك من خلال هذا المقال على اختيار بعض القصص القصيرة السهلة التي سوف يكون من السهل قراءتها وفهمها ومنها النماذج التالية:

The Wind in the Willows

  • قصة للكاتب  «كينيث  جراهام» استخدم الكاتب أسلوب بسيط وسهل مناسب للصغار والمبتدئين يحمل بين كلماته متعة للقارئ وتحفزه على الاستمرار في قراءة القصة حتى نهايتها ، تجري أحداث تلك القصة الكلاسيكية في الريف الإنجليزي، وتتناول مغامرات الحيوانات التي تعيش على ضفاف النهر وتجرى الأحداث بشكل ممتع للغاية.

Animal Farm

  • هى نوع من الاستعارة الأدبية، للكاتب  «جوزيف ستالين» من نوع السياسة الهزلية وجه من خلالها تحذيرًا للقوى السياسية المتغطرسة من غضب الشعوب، حيث رمزت القائد الثاني للاتحاد السوفييتي في أربعينيات القرن الماضي.
  •  جسدت الحيوانات شخصيات تلك الرواية للكاتب «جورج أورويل» والذي استخدم اللغة الإنجليزية البسيطة ليتمكن من توصيل روايته لكل مستويات القرَّاء، لذلك تعتبر من القصص السهلة  حيث الحيوانات تتحدث في جمل بسيطة وواضحة.

The Curious Incident of the Dog in the Night-Time

  • لا شك أن أفضل الاختيارات للمبتدئين هي القصص المعدة للأطفال مع الارتقاء بالمستوى شيئا فشيئا.
  • كما أن القصص التى يجددها الحيوانات ، والأطفال مناسبة جدا لأن الحوار يكون عبارة عن جمل قصيرة سهلة الفهم ومن أمثلة ذلك هذه القصة التى تدور أحداثها  حول الطفل «كريستوفر» المصاب بمرض التوحد عندما يكتشف جريمة قتل كلب جيرانه ،  فيحاول التحقيق في الأمر.
  • كتب المؤلف «مارك هادون» الرواية من وجهة نظر «كريستوفر» وتفسيراته لكل ما يراه حوله، واستخدم في ذلك أسلوبًا واضحًا وسهل الفهم ليأخذك في رحلة مثيرة للاهتمام.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

 

أسئلة شائعة

  • ما هو أفضل أنواع القصص التي تناسب طلاب المرحلة المتوسطة لتنمية مهاراتهم فى اللغة الإنجليزية؟

    تعتبر قصص الأطفال التى تجسدها الحيوانات، أو أن يكون أبطال القصة أطفال انسب إختيار، حيث يكون الحوار عبارة عن جمل قصيرة سهلة الفهم.