سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال 2024

Mariaam

كم سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال؟ وما الفرق بين تقويم الأسنان وتقويم الفك؟ حيث يُعد من تخصصات الطب المهمة لتجميل الأسنان، والذي يعمل على استعادة محاذاة الأسنان أو الفكين بجانب بعضها بشكل صحيح للصغار أو الكبار، وخدمة تقويم الأسنان ليست تحميلة فقط، بل علاجية أيضًا.

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال
سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال

يوجد أشخاص عديدة ليس لديها المعلومات الكافية عن خدمة تقويم الاسنان أو الفك، وذلك على الرغم من أهميته الكبيرة، ولا يمكن تحديد سعر ثابت لتقويم الفك السفلي للأطفال، حيث أن الأسعار تختلف من عيادة إلى عيادة أخرى ومن طبيب إلى طبيب أخر.

أيضًا السعر يختلف وفقًا لطريقة العلاج التي يقوم بإتباعها الدكتور، وعليك معرفة أن سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال يختلف بناًء على مجموعة من العوامل وهي كالتالي:

  • مدى بروز الفك السفلي وطبيعة حالته، وأيضًا مدى صعوبة العلاج.
  • لا بد من تحديد هل يمكن أن يتم معالجة الخالة بالعلاج أم أنها تحتاج إلى تدخل جراحي.
  • التكلفة التي تحتاج إليها الحالة من فحوصات، وجلسات متابعة وأشعة.
  • يختلف السعر أيضًا وفقًا لشهرة الطبيب، والمركز الطبي، وجودة الخدمة التي يتم تقديمها.
  • مدى خبرة الطبيب العلمية، وتقييمات العملاء السابقين الإيجابية.

إن سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال بشكل عام في تركيا يتراوح ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، أما بالنسبة لمتوسط الأسعار في الرياض حوالي 9400 ريال سعودي، بالنسبة لمتوسط الأسعار في مصر يكون حوالي 1500 دولار أمريكي، والأسعار في دبي تبدأ من 2500 ريال سعودي.

ما هو جهاز تقويم الفك السفلي للأسنان ؟

يُطلق على هذا الجهاز اسم حزام الرأس، وهو عبارة عن نوع من الأنواع الخاصة بالتقويم، ويتم استخدامه للأطفال، والجهاز يتم ربطه بالرأس من المقدمة مع وضع الأشرطة والأربطة حول العنق او الرأس، وذلك من أجل تصحيح شكل الفكين، ومن الأفضل أن يتم استخدامه للأطفال في مرحلة نمو الفكين.

ما الفرق بين تقويم الأسنان وتقويم الفك ؟

هناك أشخاص عديدة لا تعرف ما هو الفرق بين تقويم الفك وتقويم الأسنان، حيث أنه هناك نوعين من الأجهزة الفموية يختلفان على حسب العلاجات المستخدمة لتصحيح المشاكل الخاصة بالفكين والأسنان، فإن تقويم الأسنان يتم استخدام فيه الدعامات وأسلاك التقويم.

أيضًا العديد من قطع التقويم الأخرى، وذلك من أجل تصحيح شكل الاسنان الملتوية، وهناك نوعين من التقويم الشفاف، والتقويم المعدني.

بالنسبة لجهاز تقويم الفك فإنه يمكن إزالته، ويتم استخدامه من أجل معالجة مشاكل الأسنان والفكين المتنوعة، حيث أنه يمكن استخدامه لمعالجة تراجع أو تقدم الفك وتراجع الفك السفلي، وأيضًا اضطرابات المفصل الصدغي الفكي.

أسباب اللجوء إلى تقويم الفك السفلي للأطفال

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال
سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال

يوجد هناك العديد من الحالات التي تحتاج إلى تقويم الفك السفلي، وذلك لوجود أسباب عديدة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • عدم انتظام وتعوج: في حالة إذا كان الطفل يعاني من مشكلة اعوجاج وعدم انتظام الاسنان فإنه يلجأ إلى جهاز تقويم الفك السفلي للطفل لأن ذلك يؤثر على ابتسامة الطفل وثقته بنفسه.
  • تقويم الفكين: من الممكن أن يحتاج الطفل إلى تقويم في الفكين لتحسين حالته.
  • مشاكل أخرى في الأسنان: هناك بعض المشاكل الأخرى التي من الممكن أن تواجه الطفل مثل وجود فراغات بين الأسنان أو مواضع الأسنان متغيرة، واللجوء إلى تقويم الفك السفلي يمكن أن يحل هذه المشكلة.
  • الصحة العامة: تحسين حالة الطفل الصحية.

في ختام هذا المقال قد أوضحنا لكم سعر جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال، وهو من أهم التخصصات الطبية التجميلية، وأوضحنا أيضًا الفرق بين تقوم الفك السفلي وتقويم الأسنان.