أسماء احسن منتجات توريد الشفاه

Mariaam

قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه للتخلُص من الشفاه الداكنة، تُعد الشفاه من أكثر المناطق جاذبية في المرأة وخصوصًا الشفاه الوردية، وتغير لونها يُسبب قلة الثقة بالنفس، ويحتم على المرأة استخدام أحمر الشفاه بكثرة للهروب من تلك المُشكلة إلا أنها تتفاقم هكذا، ويُفضل استخدام المُنتجات المُعدة خصيصًا لعلاج مشاكل الشفاه.

قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه

قد تتسبب العادات اليومية الخاطئة في تحول لون الشفاه من اللون الوردي إلى اللون الداكن، ومن أكثر العوامل التي تؤثر على تغير لون الشفاه هي التدخين، والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، واستخدام مُنتجات ضارة للشفاه، والإكثار من تناول الكافيين مثل القهوة.

تُعد الشفاه أحد أكثر الملامح جاذبية في النساء، ولذلك تهتم شركات العناية بالبشرة بإصدار مُنتجات توريد الشفاه حتى تحصُل السيدات على الشفاه الوردية الجميلة مما يُساعد على زيادة الثقة بالنفس، وإليكم قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه:

أولًا: بروتوبيك Protopic

قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه

يُعد من أهم المُنتجات التي تعمل على علاج مشكلة تغير لون الشفاه من اللون الوردي إلى الداكن، وبالرغم من أهميته إلا أنه أكثر المُنتجات خطورة ويجب استخدامه بالشكل الصحيح، ويحتوي على مادة تاكروليمس بتركيز 0.1% التي تُعالج الاكزيما وحكة الجلد، ويجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامه، وتجنب التعرض للشمس أثناء فترة العلاج.

ثانيًا: أفين كولد كريم Avene Cold Cream

قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه

أفين من المُنتجات الطبية التي تتميز بالخصائص التي تُساعد على ترطيب الشفاه الجافة والمُتشققة، لاحتوائه على عدة فيتامينات مُضادة للأكسدة تُعيد للشفاه اللون الوردي الجميل، فضلًا عن احتوائه على مستخلص الأنولين شديد الترطيب، ويُفضل استخدامه كمرطب للشفاه قبل وضع أحمر الشفاه.

ثالثًا: مُرطب الشفاه فيتامين  The Body Shop Lip Care e 

قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه

هذا المُنتج يُعد من ضمن أفضل مُنتجات توريد الشفاه، لأنه يتميز باحتوائه على فيتامين هـ الذي يُساعد على حماية الشفاه من الظروف المناخية المُتغيرة، والوقاية من الجفاف والتشقق، فضلًا عن احتوائه على زيت جوز الهند، وزيت الزيتون وتأثيرهما في توريد الشفاه وترطيبها، ويُفضل وضع هذا المُنتج من ضمن الروتين اليومي.

رابعًا: مُرطب فيتشي Vichy Lip Balm

قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه

واحد من أفضل مُنتجات العناية بالشفاه، إذ يحتوي على مجموعة متميزة من الزيوت التي تُساعد على ترطيب الشفاه لفترة طويلة من الوقت، وحمايتها من التشقق، والجفاف، وتغير اللون، ويُتميز أيضًا باحتوائه على مياه الينابيع الطبيعية التي تحتوي على معاده تُقلل من الالتهابات وتُغذي البشرة.

تفتيح الشفاه بالطرق الطبيعية

يُعتبر جلد الشفاه رقيق جدًا مُقارنة بباقي جلد الجسم، ولذلك يُعد أكثر عُرضه للإصابة بالأضرار التي ينتج عنها تغير لون الشفاه إلى لون داكن، ويجب السير على النصائح التالية للحفاظ على صحة، ونعومة، ولون الشفاه:

  • استخدام مرطب للشفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس لا تقل عن 30SPF .
  • وضع بعض قطرات من الليمون على الشفاه قبل النوم وغسله في الصباح.
  • ضرورة تقشير الشفاه مرة أسبوعيًا للتخلُص من الجلد الميت.
  • وضع طبقة رقيقة من جل الصبار وغسلها بالماء الفاتر بعد أن تجف.
  • تطبيق الزيوت الطبيعية على الشفاه مثل: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو.
  • التأكد من مكونات المُنتجات التي يتم وضعها على الشفاه.
  • تجنب قطع جلد الشفاه بالأسنان لتجنُب تغير اللون.

الشفاه رمزًا من رموز الجمال، وهي من المناطق بالغة الرقة وشديدة الحساسية، وتحتاج إلى مستوى عالي من العناية ولذا قدمنا لكم قائمة بأفضل منتجات توريد الشفاه والعناية بها.

أسئلة شائعة

  • هل الفازلين يُسبب سواد الشفاه؟

    الفازلين يُسبب سواد للشفاه إذا تم وضعه أثناء النهار، بينما أصناء الليل لا يُسبب سواد الشفاه.

  • كم مرة يجب ترطيب الشفاه؟

    يجب ترطيب الشفاه ثلاثة مرات على الأقل يوميًا.