5 أسرار الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

Mariaam

هناك العديد من أسرار الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب مُجربة من قبل النساء اللواتي يتطلعن لمظهر جذاب ومميز، حيثً إنه من أفضل أدوات المكياج التي تُستخدم في إخفاء العيوب والبقع الداكنة في البَشَرَة وتعمل على توحيد لونها، حيثُ إن الكونسيلر له ألوان عدّة ومختلفة تُناسب كل درجات البَشَرَة.

 أسرار الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

 أسرار الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

يُعد الكونسيلر أحد أهم أدوات التجميل الذي ظهرت في الآونة الأخيرة، حيثُ تقوم السيدات باستخدامها في إخفاء عيوب البَشَرَة والهالات السوداء وحب الشباب، فيتم وضعه على الحبوب مباشرًة لإخفائها، ويتميز الكونسيلر بالقوام الخفيف و تمتصه البَشَرَة بسهولة، ولكن هناك العديد من الأسرار والنصائح التي يجب اتباعها عند استخدام الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب نذكرها في ما يلي:

  1. يُغسل الوجه جيدًا بالغسول المُخصص للبشرة للتخلص من الدهون وبقايا المكياج المتراكمة على البَشَرَة.
  2. ترطيب الوجه بالمُرطب المناسب للبشرة للوقاية من الجفاف، خصوصًا منطقة تحت العين.
  3. اختيار الكونسيلر المُناسب، فالبشرة الدهنية هي أكثر عُرضه لحب الشباب، لذلك من المهم اختيار كونسيلر خالي من الزيوت.
  4. اختيار لون كونسيلر مائل إلي اللون الأخضر لإخفاء آثار حب الشباب، حيثُ أن آثار حب الشباب تكون باللون الأحمر فتحتاج البَشَرَة إلي لون مُعاكس لإخفاء هذه الحبوب، لكن إذا كنتي تُعانين من الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العين ضعي كونسيلر يميل إلى اللون الأصفر.
  5. قومي باختيار درجة كونسيلر أغمق قليلًا من لون بشرتك الأساسية وضعيها على آثار حب الشباب مباشرًة، ثم قومي بتوزيع الكونسيلر بلُطف على البَشَرَة، بعد الانتهاء من وضع الكونسيلر قومي بتثبيته باستخدام البودرة المضغوطة.

طريقة استخدام الكونسيلر

  • يًعدّ الكونسيلر من مُستحضرات التجميل المُناسبة للاستخدام اليومي نظرًا بقوامه الخفيف على البَشَرَة، حيثً أن كثيرًا من السيدات يستخدمون الكونسيلر بشكل يومي لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، وللحصول على أفضل نتيجة عند وضع الكونسيلر ضعيه اسفل العين على شكل مثلث مقلوب و قومي بتوزيعه برفق بالفرشاة أو بإصبعك.
  • ينصح خبراء التجميل السيدات بوضع الكونسيلر على الشفاه قبل وضع الروج، لتوحيد لون الشفاه وإبراز لون الروج أكثر، كما انه يعمل على تثبيته بشكل أفضل طوال اليوم.
  • ضعي قليل من الكونسيلر علي جَفْن العين العلوي قبل وضع ظل الجفون؛ لتوحيد لونها وإخفاء التجاعيد الموجودة بها، وقومي بتوزيعه تدريجيًا حتى يتجانس مع البَشَرَة ولا يحدُث به تكتلات.
  • يجعل الكونسيلر بشرتك مُشرقة وبها إضاءة جميلة من خلال إبراز النِّقَاط العالية في الوجه، مثل عظمة الأنف، ووسط الجبهة، وذلك عن طريق اختيار درجة كونسيلر أفتح من لون بشرتك.

أنواع الكونسيلر

انتجت كثير من شركات مُستحضرات التجميل أشكال وأنواع ودرجات مختلفة من الكونسيلر، حتى تُناسب كل أنواع ودرجات البَشَرَة، نذكر هذه الأنواع في ما يلي:

  • الكونسيلر السائل: هذا النوع من الكونسيلر يُناسب أغلب أنواع البَشَرَة خاصة البَشَرَة الجافة، وهو مُناسب لإخفاء آثار حب الشباب والبقع الداكنة ويتميز بأن له درجات عدّة.
  • الكونسيلر البودرة: ليس من الأنواع الشائعة حيثُ أن له تغطية خفيفة جدًا ولكنه ينُاسب البَشَرَة الدُهنية؛ لأنه لا يحتوي علي أي زيوت ولا يسد مسام البَشَرَة، ولكنه مع الأسف يٌظُهر تجاعيد وخطوط البَشَرَة.
  • الكونسيلر الستيك: يتميز هذا النوع بأن له تغطيه عالية جدًا، حيثُ يُمكن استخدامه بديل للفونديشن لأنه يُعطي لمسة إضافية للبشرة، وله قوام كريمي مُتماسك قليلًا.

في الختام، فقد تعرفنا على أسرار الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب وماهي الطريقة الصحيحة لاستخدام الكونسيلر، وماهي أنواع ودرجات الكونسيلر التي تُناسب درجات البَشَرَة المُختلفة.

أسئلة شائعة

  • ما هو أفضل نوع من الكونسلير الطبي؟

    كونسيلر استي لودر - estee lauder concealer.

  • هل يمكن وضع كونيسلر في أماكن أخرى غير منطقة أسفل العين؟

    يمكن وضعه على الأماكن الداكنة في الوجه.