احسن أنواع مبرد الأظافر

sarah

أنواع مبرد الأظافر كثيرة ومتعددة، حيث يعتبر مبرد الأظافر هو من أهم أدوات التجميل الخاصة بالأظافر، وله أنواع متعددة تختلف عن بعضها بالشكل واللون ودواعي الاستخدام، ولذلك يجب علينا أن نقوم باختيار مبرد الأظافر الذي يناسبنا، حيث يتعلق ذلك بحاجتنا إليه، وعليه سنقوم بتسليط الضوء على الأنواع المختلفة لمبرد الأظافر، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

أنواع مبرد الأظافر

يقوم خبراء التجميل بتصنيف مبارد الأظافر وذلك بناءً على عدد من المعايير حتى يسهل علينا إيجاد المبرد المناسب لنا، أما هذه التقسيمات فهي:

أنواع مبارد الأظافر حسب خامة المبرد

حيث يتم التفريق بين هذه الأنواع حسب الخامة التي صنع منها المبرد ومنها:

  • المبرد المصنوع من لوح الصنفرة: وهو يمكن استخدامه للأظافر الضعيفة، حيث يتكون هذا المبرد من عدة طبقات من الصنفرة أو ما يسمى ورق الزجاج، كما يمكن أن يستخدم هذا النوع لأظافر القدمين واليدين.
  • مبرد الأظافر الزجاجي: وهو يعتبر النوع المفضل بالنسبة للسيدات اللواتي يستخدمن أظافر صناعية، وذلك لصلابة هذا النوع، كما أن المبرد الزجاجي يترك أطراف الأظافر مغلقة دون أي تشققات، كما يتميز بسهولة تنظيفه، حيث لا يحتاج سوى لمسحه بالكحول.
  • مبرد الأظافر الخشبي: ويتميز هذا النوع بخشونته وأنه يمكن أن يتم تصنيعه حسب الطلب، وبسبب خشونته فهو عادةً يستخدم من أجل أظافر القدمين وذلك لأنها أقسى وأخشن من أظافر اليدين.
  • مبرد الأظافر المعدني: وهو من الانواع التي تأتي عادةً مع مجموعة العناية بالأظافر، وهو لا يناسب الأظافر الطبيعية كما يظن الكثيرين، لأنها سوف تترك تشققات كثيرة، لذلك يفضل أن يتم استخدامه للأظافر الاصطناعية.

أنواع مبرد الأظافر

أنواع مبارد الأظافر بحسب النعومة

تجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد عدد الحبيبات في المبرد زادت نعومته، أما أنواع المبارد حسب درجة النعومة فهي:

مبرد خشن يتميز هذا المبرد بأن عدد حبيباته تراوح بين 100و150حبيبة، إن هذا الرقم يدل أن هذا المبرد له قدرة عالية على كشط الأظافر، لذلك فهو يناسب الأظافر الصناعية الأكريليك والجل.
مبرد متوسط الخشونة:   حيث أن عدد الحبيبات في هذا النوع تتراوح بين 180و 220 وبالتالي فهو يناسب الأظافر الطبيعية لبردها والحصول حواف ناعمة، لكنه لا يستخدم للتلميع سوى لأظافر الأكريليك وأظافر الجل.
مبرد ناعم:   ويتراوح عدد الحبيبات في هذا النوع بين 240 و 400 حيث يمكن استخدامه لتلميع الأظافر الناعمة، كما يفضل استخدامه لبرد الأظافر الطبيعية وإزالة الزيوت عنها قبل وضع المناكير وذلك لزيادة مدة بقائها.
مبرد ناعم جدًا ويتراوح عدد الحبيبات في هذا النوع بين 1000 و 4000 ، حيث يعطي هذا النوع لمعانًا مميزًا للأظافر الطبيعية مقارنةً مع الأنواع الأخرى من المبارد.

أنواع مبارد الأظافر حسب شكلها

حيث يتم التفريق بين هذه الأنواع حسب الشكل ومنها:

مبرد أظافر مستقيم:   حيث يستخدم هذا المبرد من أجل برد أطراف الأظافر الجانبية، بالإضافة لبرد الأظافر من الأعلى، وبالتالي فهو يعطينا أظافر طويلة ورفيعة.
المبرد البيضوي:   يتميز المبرد البيضوي بجوانبه المستديرة على الطرفين، لذلك يتم استخدامه للمنطقة السفلية من الأظافر، أي للمناطق القريبة من البشرة، كما يمكننا برد الأظافر بصورة سريعة لكون مساحة المبرد كبيرة.
مبرد على شكل موزة: يتم استخدامه لإزالة الزوائد القاسية بسهوله، وذلك لأنه يعتبر آمن تمامًا على الجلد.
مبرد على شكل نصف قمر:   حيث يعتبر هذا النوع مزيج بين المبرد المستقيم والموزة، حيث يتم استخدامه لبرد أطراف الأظافر وحوافها، كما يمكن استخدامه لإزالة الزوائد.

أنواع مبرد الأظافر

وبالتالي نكون قد تحدثنا عن أنواع مبرد الأظافر بصورة مفصلة، كما لابد من الإشارة إلى أن اختيار نوع المبرد وشكله والخامة التي صنع منها يتحدد حسب الغاية المطلوبة من المبرد والمكان الذي سيستخدم فيه، لذلك لابد لنا من أن نقوم باختيار المبرد بعناية حتى نصل على النتيجة المطلوبة.

أسئلة شائعة

  • ما هو أفضل أنواع مبارد الأظافر؟

    إن أفضل أنواع مبارد الأظافر بحسب خبراء التجميل هو المبرد الزجاجي.

  • كم مرة يجب استخدام مبرد الأظافر؟

    ينصح خبراء التجميل بعدم استخدام مبرد الاظافر أكثر من مرتين في الشهر.