موضوع تعبير عن ذكريات الطفولة بالمدرسة

شيماء شعبان سبع

موضوع تعبير عن ذكريات الطفولة بالمدرسة بالعناصر والافكار ، تبدأ رحلة التعليم بالخروج أول مرة إلى المدرسة ، هذا الكيان الضخم ، الذى طالما حفر بعقولنا ذكريات لاتنسى ، مهما مر الزمن ، ذكريات الفصل ، المعلم ، الحوش صوت الجرس ، الأصدقاء ، وغيرها الكثير من للوفى هذا المقال سوف نعود بالزمن لنرجع إلى المدرسة وذكريات الطفولة الجميلة.

اليوم الأول بالمدرسة

  • غالبا ما يحفر اليوم الأول فى المدرسة ذكرى حزينة فى نفس الطفل ، فهو للمرة الأولى يترك يد أمه وهو باكي العينين ليكمل يومه مع المعلمة ، وعلى الرغم من صعوبة اليوم إلا أنه قد يحمل لنا معه صديق العمر ، الذى نكمل معه مشوار التعليم إلى نهايته ، وصديق آخر تفرق بيننا الأيام فى مرحلة معينة لكننا نظل نذكره دائما ، فقد كان يجلس بجوارنا على نفس المقعد.

ذكرياتنا مع المعلمين بالمدرسة

  • لا شك أن كل منا تعرض لنماذج مختلفة من المعلمين ، حفروا فى وجداننا ذكريات لا تنسى أبدا ، منهم المعلم الطيب ، والقاسي  ، والقادر على ترسيخ المعلومة فى عقلك ، والمعلم الذي يتعذر عليك أن  تفهم منه مهما استفاض بالشرح ، ونسمع كثيرا جملة انا حبيت المادة علشان الأستاذ،  ويتوارد إلى ذهننا متى عوقبنا من معلمينا  ، وتعود الذكريات كاملة نحكيها كأنها حدثت بالأمس.

أهمية التعليم فى حياتنا

ذكريات حفلات المدرسة

  • بالطبع لا تقتصر ذكرياتنا بالمدرسة على الأحداث  والأوقات الجميلة التي عشناها مع اصدقائنا،  ولكن نتذكر كل ما غرس فينا من القيم والمبادئ ، إلى جانب دراستنا للمواد التعليمية التي رسمت مستقبلنا بأيدي معلمينا الأفاضل،  لهم منا كل إحترام وتقدير.
  • فمنهم من شعرنا أنه أب لنا ، ومنهم من شعرنا معه بالأمان كأنه قائد لسفينة مستقبلنا ونحن مطمئنين أنه سيصل بنا إلى مستقبل أفضل.

ذكريات أول رحلة مدرسية

  • وأخيرا يأتى اليوم المنشود ، يوم الرحلة المدرسية، فبعد عناء طويل من الترجى والدموع وافق الأب أن يشترك إبنه فى الرحلة المدرسية ، لأول مرة يقضى وحده يوم كامل خارج البيت ، يترك يد الأب والأم ليكون مع الأصدقاء والمعلمين ، يتنقل من مكان لآخر،  نذكرها اليوم مهما كانت بعيدة فى الذاكرة.
  • هناك أشياء لا يمكن أن تنسى ، الأغانى فى الباص ، رائحة السندوتشات، والحلوى التى كانت تملأ حقيبة الظهر، الأماكن خاصة إذا كنا نزورها لأول مرة، لا يمكن أن ننساها مهما مر الزمن.

ذكريات حفلات المدرسة

  • هل اشتركت فى حفل أقامته المدرسة من قبل ؟

حفل عيد الام ، وحفل ختام الأنشطة، لايزال محفور بمخيلتنا ، الفساتين البيضاء، ووردات الشعر البيضاء ، كلمات الأغانى لا تزال تتردد فى

أسماعنا من وقت لآخر نذكر بعضنا البعض وتعلو ضحكاتنا ، كم كنا صغارا أبرياء نفرح بأشياء كم هى بسيطة لكنها جميلة صنعت لنا أجمل ماضى ، (ماضى الطفولة الجميل)

ذكريات مسابقات أوائل الطلبة

ذكريات حفلات المدرسة

  • تقتصر دوريات أوائل الطلبة على التلاميذ المتميزين ، الذين شاركوا فيها ورفعوا إسم مدرستهم عاليا ، كان كفاحا جميلا نتبارى غى التميز فى المناهج التعليمية ، والمعلومات العامة لنشوف المدرسة ، ونرفع رأس معلمينا عاليا.
  • فرحة الصعود للتصفيات ، ياله من إحساس لا يوصف بالسعادة والنجاح ، فقد اوشكنا أن نفوز على مستوى الإدارة، يالها من ذكرى جميلة محفورة فى الوجدان.

صوت جرس المدرسة

  • ياله من صوت ، جرس الصباح يبدأ معه طابور الصباح والإذاعة المدرسية ، ومهما غيروا فى أنظمة الإعلان عن نهاية الحصة بالنفير أو غيره يبقى صوت الجرس مغروس فى أعماقنا ، نهاية الحصة ،جرس الفسحة ، واخيرا ما أعذب صوت جرس المرواح ، فقد إنتهى اليوم ونعود للمنزل ، من له ان ينسى كل هذه الذكريات الجميلة.

 

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع تعبير عن ذكريات الطفولة بالمدرسة،  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

أسئلة شائعة

  • هل لك ذكريات حزينة بالمدرسة؟

    لاشك أن كل منا له ذكريات حزينة تتعلق بالمدرسة ، ولكن بالتأكيد تعلمنا منها اشياء كثيرة ، وساعدتنا على اكتساب خبرة معينة انتفعنا بها فى حياتنا.