أسماء أدوات تنظيف البشرة

ماريهان

هناك العديد من أسماء أدوات تنظيف البشرة التي يمكن استخدامها في تنظيفها والحفاظ عليها والتخلص من جميع مشاكلها، بعض هذه الأدوات يمكن استخدامها في المنزل وبعضها يجب استخدامه من قبل خبراء التجميل وفي مقالنا سوف نتعرف عليهم جميعًا.

أسماء أدوات تنظيف البشرة

التنظيف العميق للبشرة له فوائد كثيرة في الحفاظ عليها والتخلص من مشاكلها، وتاليًا سوف نتعرف على هذه الأدوات:

  • جهاز البخار المسئول تنقية البشرة وهو قاعدة بها فتحة يتم وضع كمية من المياه ثم تخرج عن طريق الفتحة على شكل بخار ماء.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة
  • فرشاة تنظيف الوجه وهي فرشاة كهربائية تنظف الوجه عن طريق عمل حركات دائرية عليه، كما أنها تساعد في تنظيف الوجه وتخليصه من الجلد الميت والأوساخ والتجاعيد، كما أنها تقلل ظهور المسام.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة
  • أداة تدليك البشرة وهي أداة متعددة الاستخدامات حيث تستخدم في تقشير البشرة بالإضافة إلى ذلك فإنها تزيل الشوائب والدهون الزائدة.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة
  • كما تستخدم أداة التدليك في صنفرة الوجه، عمل مساج، تدليك البشرة، كما أن هناك بعض العلامات التجارية التي تقدم هذه الأداة بمميزات أخرى.
  • جهاز الموجات فوق الصوتية لتنظيف البشرة وهو جهاز متطور في تنظيف البشرة، هذه الأداة تشبه الملعقة وتعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة

أدوات تنظيف الرؤوس السوداء في البيت

هناك أدوات متعددة لتنظيف الرؤوس السوداء في المنزل وتختلف هذه الأدوات من حيث فاعليها ومن حيث نوع البشرة المناسبة لها، وتاليًا سوف نذكر لكم بعض الأدوات الهامة في تنظيفها:

  • جهاز  إزالة الرؤوس السوداء وهو جهاز يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة وخلايا الجلد الميت والدهون والرؤوس السوداء.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة
  • إبرة إزالة الرؤوس السوداء وهي عبارة عن ابرة مصنوعة من معدن مقاوم للصدأ، وهي تكون ابرة من جهة ولها رأس بها حلقة دائرية من جهة أخرى.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة
  • تعمل الإبرة عن طريق وضعها على البشرة والضغط عليها من الجهة ذات الحلقة الدائرية، تساعد الإبرة التخلص من الرؤوس السوداء والحبوب.
  • الأداة السيليكون للوجه وهي قطعة سيليكون تحتوي على بروز مدببة ويتم استخدامها بعد حمام البخار أو أثناء وضع غسول البشرة الغني بحمض الساليسيليك.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة

مراحل تنظيف البشرة

يجب الاهتمام بعمل تنظيف البشرة العميق على فترات منتظمة ولكن نظرًا لارتفاع تكلفة تنظيفها في صالونات التجميل؛ سوف نذكر لكم مراحل تنظيفها في المنزل بطريقة بسيطة في النقاط التالية:

  1. في البداية يجب غسل الوجه جيدًا باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، بعدها يتم استخدام بخار الماء وذلك لفتح المسام بالإضافة إلى إزالة الرؤوس السوداء.
  2. بعد ذلك نقوم بتقشير البشرة عن طريق استخدام ماسكات تقشير التي تساعد في إزالة الجلد الميت وتنظيف جميع طبقات البشرة، بالإضافة يجب عمل مساج للبشرة.
  3. الخطوة التالية هي ترطيب البشرة وذلك عن طريق وضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة، بالتالي يساعد على نضارة وحيوية البشرة.

الكريمات المستخدمة في تنظيف البشرة

هي كريمات تساعد في تنظيف البشرة وترطيبها كما يمكن استخدام في إزالة مستحضرات التجميل، ومنها:

  • لاروش بوزيه توليريان وهو كريم منظف للبشرة الجافة وشديدة الجفاف.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة
  • غسول أفين توليرانس إكستريم وهو كريم غير دهني كما أنه خالي من البارابين والعطور ولا يحتوي على أي مواد حافظة، يستخدم للبشرة الجافة والحساسة.
    أسماء أدوات تنظيف البشرة

بعد أن شرحنا لكم أسماء أدوات تنظيف البشرة مع ذكر استخداماتها ننصحكم بالعناية بها عن طريق معرفة نوع البشرة ثم  البحث عن أفضل أنواع منتجات مناسبة لها، ذلك للحصول على أفضل نتائج وتجنب الأضرار المترتبة على استخدام مواد غير مناسبة لنوع البشرة.

أسئلة شائعة

  • ما هي مراحل تنظيف البشرة قبل النوم؟

    مراحل تنظيف البشرة قبل النوم كالآتي: إزالة المكياج، تنظيف البشرة بالغسول، استخدام التونر، ترطيب البشرة.

  • ما هي أدوات العناية بالبشرة؟

    هناك العديد من أدوات تنظيف البشرة ومنها: فرشاة تنظيف، الأسطوانات الدوارة للوجه، مزيلات الرؤوس السوداء، أجهزة تقشير البشرة، جهاز تبخير الوجه، أقنعة تبريد الوجه.