شرح خطوات خياطة فستان منزلي بالتفصيل

شيماء شعبان سبع

كيفية خياطة فستان منزلي، الخياطة هواية مفضلة لدى كثير من الفتيات ، بل إن البعض منهن يذهب إلى كورسات التفصيل لتعلم كيفية تفصيل خياطة  فستان منزلي،  والموضوع في بدايته يبدو معقدا ولكن بمجرد تعلم الخياطة وأساسياتها يصبح الأمر سهلا.

خياطة فستان منزلي للمبتدئين

يمكن للمبتدئين تعلم كيفية خياطة فستان منزلي بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى كورسات التفصيل ، وتعلم كيفية قص القماش وأخذ المقاسات ثم كيفية استخدام ماكينة الخياطة ، وإذا لم يتيسر الذهاب إلى كورسات التفصيل يمكن تعلم تلك الخطوات عن طريق كورسات أون لاين ، التي بعدها مجموعة من المتخصصين في هذا المجال .

ويمكن اتباع الخطوات التالية لعمل فستان :

  • ‏أولا يتم تحديد المقاسات الخاصة بالشخص المراد تفصيل الفستان له وتعرف هذه المقاسات بالباترون.
  • الباترون ‏هو عبارة عن ورقة محدد عليها المقاسات يتم وضعها فوق القماش المراد قصه.
  • ويتم القص عليه وبعد ذلك يتم ‏أداء مهمة الخياطة من الأطراف وبعد ذلك يتم التوجه إلى الازرع من المسافة المحددة.
  •  ويتم ربطها من الأمام بالفستان الرئيسي وبعد ذلك يتم اضافة أي أجزاء من الزينة أو أي شكل تم اختياره.

تفصيل فستان للأطفال

ترغب كل أم في عمل فساتين لأطفالها البنات حسب ذوقها الشخصي ، ويمكن لكل أم أن تبدع في ذلك عن طريق استخدام المقص والقماش واخذ مقاسات الطفلة،  ثم محاولة عمل فستان بسيط للأطفال.

على أنه يجب على الأم أن تتحرى الدقة عند اختيار نوعية القماش،  بحيث يتناسب مع أجسام الأطفال الرقيق ، فمن الممكن اختيار نوع القماش من من القطن الصافي بحيث لا تحدث أي أضرار للطفل.

  • الفساتين الخاصة بالأطفال هي واحدة من الأشياء الرائعة جدا والتي تحتاج إلى دقة شديدة أثناء عملية التفصيل حيث أن هذه الفساتين لابد أن يتم الاهتمام بتحديد الطول الخاص بالفستان الخاص بالأطفال.
  • ‏بعد ذلك يتم وضع الباترون وهو الخاص بالمقاسات الخاصة بالطفلة على القماش وترك مسافة بسيطة قبل عملية الخياطة ثم يتم اضافة الازرع أو عدم إضافتها على حسب تصميم الفستان إذا كان كم أو غير ذلك.
  • ‏بعد ذلك يتم اضافة بعض الاضافات كشكل جمالي الخاص بالفستان سواء الأزرار أو إضافة جمالية مثل الخرز على الفستان ويتم خياطتها بشكل محدد لتعطي شكلي جميل.
  • ‏وفي النهاية وبعض الاهتمام بتصميم والدقة في الخياطة واختيار الأشياء الزخرفية سوف ينتهي الفستان بشكل رائع.

تفصيل دريسات بنات 

هناك قطاع عريض من البنات يهوى الدريسات ويحب ارتدائها بشدة ، ولذلك تحرص البنات على الذهاب إلى المحلات لشراء الدريسات مختلفة الأشكال والألوان،  ولكن هناك بعض البنات لا يعجبهم ما يوجد بمحلات الملابس فيلجأون إلى التفصيل لعمل دريس على ذوقهم  الخاص.

  • ‏في البداية يتم اختيار الأماكن المناسبة للشخص الذي يرغب في تصميم الفستان فنوع القماش يختلف من شخص لآخر ففي السوق هناك أنواع عديدة وبناءا على الجسم وشكله يتم اختيار الأمتار الخاصة بالشخص الذي يرغي في التصميم يتم بعد ذلك تحديد المقاسات لتحديد الباترون الرئيسي.
  • ‏ثم بعد ذلك تتم عملية الخياطة بشكل سهل كما ذكره في الخطوات السابقة.

تفصيل فستان كلوش

تفصيل فستان كلوش

  • الفستان الكلوش تفضله معظم الفتيات لاستخدامه في المناسبات المختلفة،  ولذلك يحرصون على تفصيله واختيار الألوان المناسبة لجميع المناسبات ، ومن الممكن بكل بساطة تفصيل فستان كلوش لأي فتاة بأي وزن بشرط أخذ المقاسات المناسبة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيفية خياطة فستان منزلي ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.