اسماء البهارات

شيماء شعبان سبع

‏اسماء البهارات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏البهارات هي عبارة عن مواد ذات رائحة قوية ونفاذة وتعتبر من المواد العطرية يتم استخلاصها من أغلب النباتات الاستوائية من مناطق محددة من منطقة اللحاء أو بعض البذور الخاصة بالنباتات ‏هذه المواد العطرية يتم إضافتها بكميات معينة للطعام لكي يتم إعطاء الطعام رائحة مميزة ويوجد عدد كبير من هذه البهارات بألوان وروائح مختلفة.

اسماء البهارات كاملة

اسماء البهارات

‏البهارات هي عبارة عن مواد ذات رائحة قوية جدا يتواجد منها مجموعة كبيرة في جميع أنحاء العالم يستخدمها عدد كبير جدا من الأشخاص في طهي الطعام لإعطاء الطعام نكهات مميزة ومختلفة وتم وضعها واستخدامها بشكل كبير جدا أوتناولها من قبل بعض الأشخاص أعشاب علاج لعلاج بعض الأمراض.

الفلفل الأسود

اسماء البهارات 

  • ‏يعتبر الفلفل الأسود واحد من أشهر التوابل ذات الرائحة القوية جدا فهو ذات اللون الأسود توجد منه أنواع ناعم او مطحون او خشن يشبه الكرات الصغيرة جدا أسود اللون وله مذاق قوي حدا ونفاذ الإسم اللاتيني: Piper nigrum.
  • ‏يستخدم في العديد من الوصفات الغذائية ويعطي للطعام نكهات رائعة جدا ومميزة.

الكمون

اسماء البهارات

  • ‏الكمون هو واحد من أشهر التوابل المعروفة عالميا تستخدم في الكثير من الأطعمة وخصوصا الطعام الخاص باللحوم والاسم اللاتيني: Cuminum cyminum، ويتم اضافة الكمون بشكل كبير جدا مع البقوليات وخصوصا الفول فهو يعطي ‏ للطعام  مذاق رائع جدا ومميز.

حب الهال

  • ‏هذه النوعية من التوابل تتواجد بكثرة الكبيرة في دولة الهند بالتحديد وهي واحدة من التوابل التي تجمع في نكهتها بين الطعم الاذع وخصوصا الملح والليمون كما أنها تستخدم بكثرة للأطعمة بمختلف أنواعها سواء الحلوة أو المالحة فهي تزيد من قوتها وتجعلها مميزة للغاية والاسم اللاتيني:  Elettaria Cardamomum.

القرنفل 

  • ‏أما ‏عن هذه النوعية من البهارات فهي واحدة من الأكثر استخداما في دولة الهند يتم زراعتها في جزر دولة أندونيسيا الآن وأيضا تتميز بأنها تجمع بين المذاقين الحلو والحار يتم استخدامها في العديد من الوصفات الهندية والاسم اللاتيني:  Syzgium aromaticum.

القرفة

  • ‏أما عن هذه النوعية من التوابل فهي تعتمد على التجفيف يتم تكثيف اللحاء الخاص ببعض الأشجار و توابل القرفة واحدة من التوابل ‏ذات الرائحة القوية جدا والنفاذة والتي تستخدم في الكثير من الأطعمة الحلوة والحادقة وأيضا تستخدم كأعشاب يتم تناولها لعلاج بعض الأمراض ويتم استخدامها في صناعة الخبز أيضا والإسم اللاتيني: Cassia senna.

الكزبرة

  • ‏هي واحدة أيضا من أهم التوابل المستخدمة في الأطعمة المختلفة وخاصة بالتحديد في دولة الهند يتم استخدامها لأنها تعطي مذاقه الحار للأطعمة ودافئ أيضا تساعد على زيادة النكهات الخاصة بالطعام بدرجة كبيرة تستخدم في دول الخليج أيضا.

‏جوزة الطيب

  • ‏هي واحدة من التوابل المميزة جدا ‏من النوعية التي يتم زراعتها على بعض الأشجار حيث أنها هي واحدة من الأشياء كبيرة الحجم نسبيا تعتبر بذرة لثمرة تكون صالحة للأكل من قبل الإنسان وبقية الثمرة تعرف بتوابل أخرى تسمي الصولجان.

‏الزنجبيل

  • ه‏و واحد من أشهر التوابل المعروفة بـ حدتها وقوتها شديدة فهو مزيج من الطعام الحار وطعم الليمون الازع والملح يصعب استخدامها من قبل بعض الأشخاص، ولكن مشهورة جدا في الاستخدام في الأطعمة الخاصة باللحوم والدجاج والكثير من الحلويات أيضا تستخدم هذا النوع من التوابل الرائع.